#Tab1

اسرار تضخيم عضلاتك في وقت قياسي كمال الاجسام

                                        كيف تحصل على أقصى ضخامة خلال فترة قصيرة



طرق و اساليب التمرين :
يوجد عدة تمارين و اساليب معينة تعمل على تضخيم نفس العضلة وزيادة حجمها فى وقت سريع و هذه الأساليب لا يوجد افضلية بين بعضها, فجميعهم يعملون بشكل جيد و مثالى على بناء الع
ضلات و لكن عند استمرارك على اسلوب وروتين واحد في التمارين فهذا سوف يؤدى الى ثبات فى حجم وقوة العضلة نتيجة لتعود جسمك على نفس الضغط العضلى .

بعض الناس يستمرون على نفس التمرين لمدة أِشهر عديدة ثم يتساءلون عن سبب عدم تطور مستواهم نحو الأفضل أو عدم حصولهم على الضخامة والزيادة في حجم العضلة , والبعض الآخر تراه في كل أسبوع على تمرين جديد مختلف عن الأسبوع الذي قبله وهذا خطأ أيضا لأنك بذلك لن تعطي العضلة الوقت الكافي حتي تتشبع وتستفيد أعلى استفادة من التمرين فتحصل على أقصى وأفضل النتائج .
لذلك انصح بتغيير أساليب التمرين كل فترة تتراوح ما بين 4-6 اسابيع , حتى تفاجئ العضلة في كل مرة وتضربها من أكثر من زاوية فيزيد حجم العضلة بسرعة ويكبر في كل مرة تتمرن بها فتحصل على الضخامة التي ترجوها وطالما حلمت بها .

 - الاوزان الحرة و ليس الاجهزة
الوزن الحر: يقصد به التمرين بواسطة الدامبلز و البار
الاجهزة: مثل أجهزة البطن والصدر و الكتف و غيرها.


التمرينات الأساسية فى برنامجك الخاص بتدريب كمال الاجسام يجب ان تحتوى على تمرينات الوزن الحر, وليست الأجهزة.
الأجهزة تعتبر مفيدة و لكن لجزء من العضلة ليس للعضلة كلها , كما أنها قد تساهم بالتقسيم وكسب كتلة عضلية لا بأس بها ولكنها لن تعطيك أبدا الضخامة التي تتطلع إليها أو الحجم الكبير الذي تحلم به .

يمكن التمرين بالأجهزة بعد التمارين الاساسية بالوزن الحر كاستخدام جهاز تجميع الصدر مثلا , وكذلك يمكن استخدامها في إحماء العضلة وضخ الدم إليها قبل التمرين الأساسي ولكن بأوزان قليلة , وأخيرا بالنسبة للمبتدئين حديثا يفضل لهم إدخال الأجهزة في تمارينهم حتى تعطيهم بعض الكتلة العضلية التي تهيئهم بعد ذلك للتمارين الأساسية بالأوزان الحرة بكفاءة , والحصول على الفائدة والنتائج القصوى .

0 تعليق:

إرسال تعليق

انستقرام

.